دار القماري

سعداء بهذا الأختيار .. وهذا التواجد الرائع ..
على أمل أن تجدي بصحبتـنا ما تصبو إليه نفسك ...
حللت أهــلاً ونزلت سهلاً ..
منور بتواجدك معناويسعدنا تواصلك واشتراكك معنا


دار القماري خاص للبنوتات
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورالتسجيلدخول
كل ما يخص مملكة البنات تجدونه في منتدانا
تمتعي معنى في دار القماري من دون تخوف ولا خجل كل ما يخص البنات تجدونه ان شاء الله
إعلان تحذيري ممنوع دخول الشباب مهمه كانت صفة العمر

شاطر | 
 

 على العلياني يستضيف الفنانة الإسرائيلية رحيلا داخل استديوهات روتانا خليجية في دبي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صيد القلوب
المدير العام
المدير العام
avatar

رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : 06/09/2009
العمر : 32
الموقع : دار القماري

مُساهمةموضوع: على العلياني يستضيف الفنانة الإسرائيلية رحيلا داخل استديوهات روتانا خليجية في دبي   الأحد مايو 09, 2010 2:38 am

بعد أن علم أن عاشقة خالد عبد الرحمن اصلها من تل أبيب
علي العلياني : سأدعو الإسرائيلية (رحيلا) مرة أخرى إلى (روتانا خليجية)



رحيلا
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

لم تزل قضية الداعية محمد العريفي وحلقة القدس ساخنة، حتى أصبح هناك قضية أكثر سخونة عنوانها : الإعلامي السعودي علي العلياني مقدم برنامج ( يا هلا ) يستضيف الفنانة الإسرائيلية رحيلا داخل استديوهات روتانا خليجية في دبي. بحثت عن الإعلامي علي العلياني عبر 3 هواتف جوالة : إماراتي، لبناني وسعودي. جاءنا رده عبر الهاتف السعودي حيث يتواجد حاليا في الرياض، وحيث أجاب:" طبعا لم أكن أعلم .. من هذا الأحمق الذي كان يظن أنني أعلم" . بالنسبة إليه، كانت الحلقة سوف تكون أكثر سخونة لو أنه كان يعلم أنها إسرائيلية. يقول :" لو كنت أعلم، لكنت استدرجتها ووضعتها في زواية متهما إياها بأنها اختراق أمني ولكن من بوابة الفن . لكانت الحلقة ستكون أقوى وأكثر سخونة. كيف يمكن أن تحب الشعر والإيقاع الخليجي وفي نفس الوقت تحب شرب الدماء الفلسطينية؟ ليتني كنت أعلم ذلك. كنت سأخنقها بأسئلتي". ويوجه العلياني مرة أخرى دعوته لـ (رحيلا) كي يجري مقابلة تلفزيونية معها، ولكن حينها ستكون الأوراق مكشوفة، وعليها أن تتحمل اسئلته. يقول العلياني :" قناتي (العربية) و(الجزيرة) تستضيفان إسرائيليين ولا يمكن ان نتهمهم بالخيانة بسبب ذلك. نحن عقلاء بما يكفي كي نجري حوارا مع اعدائنا. ولاتنسوا خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله في بيروت، عندما أحرج اسرائيل دوليا بمبادرته".


يذكر أن الفنانة الإسرائيلية رحيلا طرحت ألبومها الأول "يا هلا" باللهجة الخليجية وقامت فيها بتقديم العديد من الأغاني الخليجية الشهيرة مثل اغنية محمد عبدة (هلا بالطيب الغالي)، وموال ( يا شايل الظبي) إلى جانب أغاني أخرى للفنان خالد عبد الرحمن. يسأل العلياني :" هل يعلم خالد عبد الرحمن أنها كانت اسرائيلية عندما قلدت اغانيه ؟ ربما يأتي أحد ويتهمه بالخيانة ايضا. وماذا عن محمد عبدة ؟".ويشير العلياني إلى أن أغاني رحيلا كانت منتشرة على يوتيوب، وكانت التعليقات الموجودة على مقاطعها الغنائية عبر الإنترنت تخلو من أي إشارة إلى كونها إسرائيلية، كانت التعليقات تشيد بصوتها الذي يتقن الغناء بالخليجي وهي امريكية الاصل. كان الناس مندهشين من هذه الظاهرة الفنية ولم يعتادوا عليها، وبناء عليه قام فريق الإعداد باختيار موضوع مقابلتها وفق اسس صحفية. يضيف العلياني:" كانت جميع عناصرالموضوع مثيرة للإهتمام من ناحية صحفية، فهي أمريكية ، وتعشق غناء الأغاني الصعبة التي يصعب حتى على الفنانات العربيات أدائها، وكانت نوايا البرنامج واضحة بأننا نريد أن نثبت أنها امريكية فقمت أثناء الحلقة وأمام الكاميرا بالكشف عن جواز سفرها لأثبت أنها امريكية وليست عربية ".


ولكن كيف تم الإعداد للحلقة قبل بثها ؟ يقول العلياني : " قمت انا بالإتصال الهاتفي والتنسيق مع الفنانة رحيلا، حينها سألتها عن اسمها الحقيقي فقالت راشيلا، وهو اسم امريكي متداول، ولكنها أوضحت بأنها قامت باختيار اسم ( رحيلا ) في ألبومها الغنائي الأول كإسم فني سهل النطق عربيا، خاصة أن الإسم يبدو بدويا، وهو ما يتوائم مع صورة الغلاف التي كانت ترتدي فيه البرقع. وعندما بدأت الحوار التلفزيوني سألتها هل أناديك راشيلا، فأجابت كلا نادني رحيلا، وفهمت حينها أنها تريد اسمها الفني، وليس اسمها الحقيقي في جواز السفر، مثل الفنانة اليسا الذي اسمها الحقيقي أليسار".


وكانت القناة الإسرائيلية قد أجرت مقابلة تلفزيونية مع الفنانة رحيلا بعد ان ذاع صيتها في العالم العربي سواء بعد مقابلتها في برنامج (يا هلا ) او بعد انتشار مقاطعها على اليوتيوب . وفيما يلي نص المقابلة التلفزيونية التي اجرتها رحيلا مع التلفزيون الإسرائيلي، والذي تم ترجمته عبر مراسل ( عناوين ) في القدس المحتلة :
التلفزيون الإسرائيلي : لماذا كشف هذا المذيع السعودي جواز سفرك الامريكي ؟
رحيلا : لم يكن يصدق أن فتاة جميلة مثلي امريكية وتجيد اللغة العربية بهذا الشكل المتقن. أثبت ذلك لمشاهديه من خلال كشف جواز سفري الامريكي.
التلفزيون الإسرائيلي : قولي لنا من أنت ؟ تغني بالعربي وتسكنين في إسرائيل؟ ولا يمكن لأحد أن يقول انك لست عربية ، خاصة انك تتقنين العربية 100 % . كيف تعلمت كل ذلك في الوقت الذي تربيت فيه بأمريكا؟
رحيلا : كنت في صحراء سيناء، وهناك وقع لي حادث سيارة مروع. فاضطررت للبقاء فترة طويلة هناك، واثناء ذلك تعلمت اللغة العربية من اهل سيناء الذين يتحدثون البدوية، واحببت الموسيقى العربية.

التلفزيون الاسرائيلي :هل تتوقعين أن يسمحوا لك الإماراتيين بدخول دبي مرة أخرى بعد أن علم الجميع أنك اسرائيلية ؟
رحيلا : ماذا يعني سؤالك ؟
التلفزيون الإسرائيلي : انت على اتصال جيد مع أناس في دبي ؟
رحيلا : انا على اتصال جيد مع اشخاص في كل منطقة الخليج، واملك الكثير من المعجبين الذي يحبون سماع صوتي .
التلفزيون الإسرائيلي : هل يعلمون ان جزء منك اسرائيلي ؟
رحيلا : البعض يعلم والبعض الآخر لا يعلم . ولكن هذا الشئ لا يهمني لأنهم يحبوني كشخص وانا احبهم.
التلفزيون الإسرائيلي : اذا وجهت لك دعوة الآن لإحياء حفلة بالخليج هل سوف تشعرين بالثقة بعد ان علمت وسائل الإعلام ذلك ؟
رحيلا : أنا اشعر بالثقة في كل مكان. وقسم كبير من فرقتي هم من العرب.
التلفزيون الإسرائيلي : شكرا لأنك جئت إلى إسرائيل .
منقول من صحيفة عناوين




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://algamari-15.yoo7.com
 
على العلياني يستضيف الفنانة الإسرائيلية رحيلا داخل استديوهات روتانا خليجية في دبي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دار القماري :: الاقسام الفرفشة :: الدارلاخبار الفن-
انتقل الى: